Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

تعلن جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي عن انطلاقة الدورة الثانية عشرة

Oops...
Slider with alias none not found.

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي التي أطلقتها وترعاها شركة زين  عن إنطلاق الدورة الثانية عشرة  للجائزة وفتح باب التقديم اعتباراً من يوم الخميس الأول من يوليو وحتي الثلاثين من سبتمبر 2021  .

وناقش اجتماع مجلس الأمناء برئاسة بروفسر علي شمو الصيغة الأخيرة لإعلان فتح باب المشاركات لهذه الدورة ومراجعة شروط كل محور لتحافظ الجائزة علي مكانتها بين الجوائز الإقليمية والعالمية  وعلى السمعة الكبيرة التي إكتسبتها ، وأقر الاجتماع الجدول الزمني للدورة الثانية عشرة .

من ناحية أخرى إختار المجلس موضوع ” قصص الأطفال ” ليكون المحور الثالث لهذه الدورة إلى جانب محوري الرواية  والقصة القصيرة ونوقشت شروط المحور الجديد  الذي يدور حول مواضيع  توعية الأطفال بمخاطر الحروب والأوبئة والكوارث الطبيعية ومشاكل التنمر الإلكتروني من خلال السرد مع إمكانية إستلهام العمل من وحي الخيال والتراث الشعبي مع الإشارة للمصدر المستلهم منه ،  وأن تتراوح كلمات المجموعة الفصصية  بين خمسة وعشرين الي خمس وثلاثين  ألف كلمة مع إمكانية الإستعانة بالرسومات مع النصوص.

ورأي أعضاء مجلس الأمناء أن تكرار (قصص الأطفال) كمحور ثالث للجائزة ينبع من أهمية ربط أجيال المستقبل بمجتمعهم وثقافتهم وسداً للفراغ الناتج عن هيمنة الوسائل الحديثة من ألعاب وبرمجيات وأجهزة  وإهمال قصص الأطفال المكتوبة والشفهية في تربيتهم وتعليمهم .

 

وشدد المجلس على إستمرار الجائزة وفعالياتها الختامية متمنياُ إنحسار جائحة (كرونا) حتي تنظم الفعاليات كما كانت وتزداد البرامج والأنشطة المصاحبة .

وإمتداداً لتواصل المجلس مع الأجهزة الإعلامية وإيمانه بدورها الكبير في إنجاح الجائزة خلال الدورات السابقة سيعقد المجلس لقاءات مع الإعلاميين والأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة التي تجري فعالياتها الختامية في منتصف فبراير من العام القادم .

وقدم المجلس صوت شكر لأعضائه السابقين ورحب بالأعضاء الجدد ، تجدر الإشارة إلى أنه قد تم التأمين على تكريم ذكرى عضو مجلس الأمناء الراحل الأستاذ ابراهيم اسحق من خلال عدة نشاطات في إطار البرنامج المصاحب للجائزة سوف يتم الإفصاح عن تفاصيلها لوسائل الإعلام لاحقاً.

ودعا المجلس المهتمين للاطلاع علي شروط التقديم للجائزة في الصحف اليومية وموقع الجائزة [email protected]   ومواقع زين للتواصل الاجتماعي .