Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

إعلان أسماء الفائزين بجوائز “مؤسسة فلسطين الدولية” الثقافية

Oops...
Slider with alias none not found.

أقامت “مؤسسة فلسطين الدولية” حفلها السنوي الذي حمل عنوان “ليلة لفلسطين – 15” في فندق كراون بلازا – عمان، أعلنت خلاله عن الفائزين في الدورة التاسعة لجوائز فلسطين الثقافية المكونة من ست فئات.

 

وأكد عضو مجلس الأمناء الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية أ. د. أسعد عبد الرحمن، على أن هذه الجوائز تأتي إبقاء لحضور فلسطين عربيا ودوليا، عبر إحياء ذكرى عدد من المبدعين الفلسطينيين. وشدّد على أن الجوائز تهدف أيضا إلى تحفيز صبايا وشباب الأمة العربية، سواء كانوا في الوطن العربي الكبير أو خارجه، على ممارسة الإبداع اقتداء بالمبدعين المحتفى بهم. كما تسعى الجوائز هذه للتوكيد على، وصيانة، ما قال به المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم الإبداعية: أي الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية، والقومية العربية، الحقوق غير القابلة للتصرف.

 

وأضاف الدكتور عبد الرحمن أن “اللجنة المركزية لجوائز فلسطين الثقافية” بذلت جهودا كبيرة لإيجاد حلول عملية فعالة في ظل ما شهدناه من مساعٍ عالمية متواصلة للتصدي لوباء جائحة فيروس كورونا، ما سهل عمل لجان الجوائز التي اختارت الفائزين.

 

وعليه، أعلن الدكتور عبد الرحمن أسماء الفائزين في الحفل (الذين جاءوا من أكثر من بلد عربي) على النحو التالي: “جائزة الشعر – دورة معين بسيسو” فاز في المرتبة الأولى مريم قوش من قطاع غزة – فلسطين، “جائزة غسان كنفاني” في الأدب وقد فاز في المرتبة الأولى دعاء إبراهيم من مصر، “جائزة جمال بدران للفن التشكيلي” فاز فيها غاندي الجيباوي من الأردن، “جائزة ناجي العلي للكاريكاتير” وفاز في المرتبة الأولى غامر علي من المغرب، “جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي” فاز في المسابقة الأولى “شاي” أحمد عبد الأمير لازم من العراق، وفازت في المسابقة الثانية “الستينات” هند أحمد وهدان من مصر، فيما ذهبت جائزة “جائزة إدوارد سعيد في النقد الاستشراقي” مناصفة بين الدكتورة ناهد راحيل من مصر والدكتور محمد الجرطي من المغرب.