Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up

أ. عبدالحميد أحمد

Oops...
Slider with alias none not found.

جائزة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

 

 

 

 

 

 

 

 

الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، دبي.

رئيس تحرير صحيفة «جلف نيوز» التي تصدر باللغة الإنجليزية في دبي.

بدأ حياته المهنية في الصحافة اعتباراً من العام 1979 بالعمل في مجلة «الأزمنة العربية» التي صدرت بالشارقة وتدرج إلى أن أصبح مديراً للتحرير فيها. ساهم بالكتابة في المجلات الأهلية ومجلة «أخبار دبي»، والصحف المحلية خلال السبعينيات كهاوٍ وغير متفرغ. عمل في صحيفة «الاتحاد» من العام 1982 ولغاية 1988 مسؤولاً للشؤون الثقافية بمكتب دبي والإمارات الشمالية، ومن ثم محرراً ومراجعاً بالديسك المركزي في مقر الجريدة بأبوظبي، كما عمل في صحيفة «البيان» من عام 1988 ولغاية 2000 رئيساً لقسم الاقتصاد، فمديراً للتحرير حتى أكتوبر عام 2000.

إضافة لعمله المهني بالصحافة، ساهم بالكتابة اليومية والأسبوعية ومن خلال الزوايا التالية: قطرة ضوء، مجلة «الأزمنة العربية»، لحظة صهيل، صحيفة «الاتحاد»، مع الناس، صحيفة «البيان»، واستمرت الزاوية بدءاً من العام 1990 ولغاية 2000م. الأستاذ عبدالحميد عضو مشارك في عدة جمعيات ثقافية ومحلية، أهمها: رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات لدورات عدة، عضو ندوة الثقافة والعلوم، عضو جمعية حماية المستهلك، عضو جمعية الصحفيين.

صدر له مجموعة قصصية: السباحة في عينيّ خليج يتوحش- قصص، 1982، البيدار – قصص، 1984، على حافة النهار- قصص، 1992.

ومقالات صحفية: خربشات في حدود الممكن – مقالات 1997، النظام العالمي الضاحك – مقالات 2000م، جيوب أنفية لإحلال السلام – 2003.

46 comments

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.